About Me

My photo
A channel private educational scientific publications of all science.. قناة خاصة بالمنشورات العلمية التثقيفية من كل العلوم

جسر النسيان في كندا .. المرور فوقه كفيل لينسيك كل همومك  .





جسر النسيان أو جسر كابيلانو المعلق في كندا يبلغ طوله 135 متراً يوصلك إلى وسط غابة مطيرة! سمي مؤخراً بجسر النسيان لأنك بمجرد ان تعتليه وتبدأ خطواتك بالسير سوف تنسى كل همومك.  ويعد هذا الجسر من أهم المعالم السياحية فى كندا، حيث يتم العبور عليه بدفع رسوم الدخول. يزور هذا الجسر سنوياً أكثر من 800 ألف زائر ويعود تاريخ بناؤه إلى عام 1889 ويتميز بجماله الآخاذ خاصةً في الليل حيث يبدو وكأنه معلق بالهواء دون نهاية أو بداية.

يقع الجسر المعلق في مدينة فانكوفر الكندية على ساحل المحيط الهادي، ويبلغ طوله 136 متر وارتفاعه عن الأرض يبلغ 70 مترا، ويطلق عليه "جسر النسيان".


تجربة المرور على الجسر مدهشة ورائعة، ويزداد جمال الجسر فى الليل عندما ترى أنواره الخاصة والمميزة .
ويحمل الجسر تسميّات عدة بخلاف جسر النسيان، فهو جسر كابيلانو المعلّق، أو جسر الموت، وهو معلّق فوق نهر كابيلانو، وتقع في نهايته غابة مطيرة كاملة،.
يمتد الجسر عبر 450 قدم و 230 قدم، وعلى الرغم من أنه يترنح ويصدر صريراً، إلا أنه قوي جدا فلا تقلق من ذلك.

ومن بين  أبرز المعلومات المتوفرة عن الجسر

- تم بناء جسر كابيلانو المعلق عام 1889 من قبل جورج جرانت ماكاى وهو مهندس مدنى اسكتلندى ومفوض حديقة فى فانكوفر.
و صنع الجسر فى الأصل من حبال القنب مع سطح من ألواح خشب الأرز وتم استبدالها بجسر كابل سلكى فى عام1903. 

     جسر النسيان في كندا ..يقال أن المرور فوقه كفيل لينسيك كل همومك .



- ظهر الجسر فى حلقات كثيرة من عدة مسلسلات تلفزيونية منها MacGyver ، Sliders، The Crow: Stairway to Heaven ، و Psych.
- فى عام 1974، أجرى علماء النفس الاجتماعى دونالد دوتون، وآرثر آرون، تجربة معروفة على الجسر، وهى كالتالى "كان الرجال الذين اقتربوا من قبل باحثة على الجسر أكثر عرضة للاتصال بها فى وقت متأخر، عما اقترب منه الرجال على جسر أكثر صلابة عبر النهر، ورأى داتون، وأرون، أن هذا يؤيد النظرية القائلة بأن الرجال كانوا يسيئون الاستثارة الناجمة عن الخوف من الانجذاب الجنسى تجاه المرأة، ودعم هذا البحث نظرية عامل العاطفة لعنصر ستانلى شاتشر.
   
صورة رائعة لجسر النسيان فى كندا

جسر النسيان في كندا .. المرور فوقه كفيل لينسيك كل همومك  . جسر النسيان في كندا .. المرور فوقه كفيل لينسيك كل همومك  . Reviewed by Info89 on December 07, 2018 Rating: 5

No comments